المقدمة والاحكام عامة

أهلاً بكم في موقع ومتجر مركز بلوم كلينك الطبي وصيدلية بلوم.

يوفر متجر بلوم كلينك هذه الشروط والأحكام لتبليغ عملائنا بالسياسات والممارسات القانونية التي تحكم العلاقة معهم عند شراء أي من المنتجات أو الخدمات التي يقدمها المركز او الصيدلية عبر هذا الموقع الإلكتروني.

لذا يرجى التكرم بمراجعة هذه الشروط والأحكام بعناية قبل إستخدام خدمة الشراء عبر هذا الموقع ، مع العلم بأن قيامك بإتمام عملية الشراء تعتبر موافقة نهائية منك على الإلتزام التام بهذه الشروط والأحكام.

 يقر ويوافق العميل على ان استخدامه للموقع يعتبر إقرار صريح وواضح ويفيد بقيامه بقراءة وفهم بنود وأحكام هذه الاتفاقية وطريقة استخدام الموقع كما ويعتبر قبول وموافقة صريحة منه على شروط واحكام هذه الاتفاقية والاستجابة لها وهو بكامل الاهلية المعتبرة شرعاً وقانوناً، وتعتبر  أحكام وشروط الاتفاقية سارية المفعول بمواجهة العميل.

كما نود ان ننوه إلى أن شروط وأحكام هذه الإتفاقية خاضعة للتعديل من قبلنا في اي وقت، وإن استمرار استخدامك للموقع بعد نشر أي تغيير يعني موافقتك على شروط الاستخدام هذه والوثائق القانونية التي تم تعديلها.

نُبذة عن الموقع

يعد هذا الموقع واجهو الكترونية لعيادات بلوم كلينك الطبية وصيدلية بلوم كلينك، ويتضمن هذا الموثع منصة للتجارة الإلكترونية التي تتيح للمركز والصيدلية عرض وبيع الخدمات والمنتجات ويتيح للمجموعات والأفراد شراء هذه الخدمات والمنتجات.

شروط التسجيل في الموقع

1-      أن تكون بالغاً السن القانونية والتي هي 18 عام لتتمكن من شراء المنتجات أو الخدمات ، وللموقع الحق بإلغاء حساب أي عضو لم يبلغ الـ 18 عام دون إشعار مسبق.

2-      في حالة طلب التوصيل للمنتجات ينبغي أن تكون قادراً على تقديم عنوان في المملكة العربية السعودية للتسليم.

3-     ينبغي على كل شخص يستخدم الموقع الالتزام (بكافة الانظمة القوانين المعمول بها لتنظيم التجارة الالكترونية (التجارة عن طريق الانترنت).

4-     لا يحق لأي عميل استخدام بريد الكتروني واحد و/او رقم جوال واحد لفتح أكثر من حساب لأي سبب كان، ويحق لإدارة الموقع تجميد الحسابات المخالفة و/ أو إلغاء هذه الحسابات أو أحدها مع الالتزام بتصفية كافة العمليات المتعلقة بالحساب قبل إغلاقه و/او تجميده و/ أو الغائه دون ان يترتب اية مسؤولية على الموقع .

يقر ويوافق العميل وفي حالة ثبوت مخالفته لأي من الشروط أعلاه بأنه يحق للموقع إلغاء اي طلبات شراء أو حجز أو اي عمليات تمت من قبل العميل وفي هذه الحالة يقر ويوافق العميل بأنه لا يترتب أية مسؤولية على الموقع ومركز وصيدلية بلوم.

التزامات العميل

عند استخدامك للخدمات أو وصولك إليها، فأنت توافق على ما يلي:

1-      مسؤوليتك عن الحفاظ على الخصوصية وتقييد الوصول إلى الحساب الخاص بك واستخدامه هو وكلمة المرور، والموافقة على تحملك مسؤولية جميع الأنشطة التي تتم باسم الحساب الخاص بك.

2-      الموافقة على إخطارنا فورا عن أي استخدام غير مصرح به باسم الحساب الخاص بك أو أي خرقٍ آخر لمعايير الاستخدام الآمن للموقع.

3-       تقديم المعلومات الكاملة والحقيقية والدقيقة والحالية عن نفسك عند استخدامك لهذا الموقع.

4-      عدم مخالفة الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية واية جهات حكومية أخرى تملك صلاحية الاشراف ومراقبة خدمات التجارة المحلية وأنظمة وأحكام التجارة الإلكترونية، وفي حال مخالفتك لذلك فإنك تضع نفسك ضمن طائلة المسؤولية القانونية والشخصية وتقر بتحملك المسؤولية القانونية كاملة دون أدنى مسئولية قانونية على الموقع ومركز وصيدلية بلوم.

5-      يحق لمركز وصيدلية بلوم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بمواجهتك في حالة ثبوت مخالفتك لأياً من الشروط السابق ذكرها ومطالبتك بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بها.

شروط عامة

 1-  عند طلب شراء أو توصيل أياً من الأدوية الوصفية يجب تقديم الوصفة الطبية معتمدة من الطبيب والجهة المعالجة. 

2 –  نحتفظ بحقنا في رفض تقديم الخدمة أو المنتج لأي سبب من الأسباب وفي أي وقت نراه مناسبًا.

3-      إن العناوين المستخدمة في هذه الشروط قد أُدرجت كأمثلة فقط، ولا تقتصر عليها هذه الشروط أو تتأثر بها.

 القواعد الحاكمة

عدم مخالفة القوانين والأنظمة  أو التحريض على مخالفتها .

 حماية البيانات

المعلومات الشخصية التي يتم الحصول عليها من قبلك عند استخدامك لهذا الموقع أو أي من المنصات والروابط التابعة له سيتم التعامل معها وفقاً لسياسة الخصوصية وسرية المعلومات الخاصة بنا ، يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية وسرية المعلومات الخاصة بنا بالضغط على هذا الرابط سياسة الخصوصية وسرية المعلومات .

حقوق الملكية

يعتبر المحتوى الموجود في هذا الموقع أو أي من المنصات والروابط التابعة له ملكية خاصة لمركز بلوم كلينك يحميها القانون وأنظمة حماية الملكية الفكرية ، لذلك لا يجوز نسخ أو تعديل أو نشر أو إذاعة أو توزيع أو بيع أو نقل أو استخدام هذا المحتوى لأي غرض تجاري أو ترويجي بدون موافقة خطية من قبلنا تصرح بذلك.

 إن أي استخدام غير مصرح به لهذا الموقع أو ما يتضمنه من محتوى يعتبر إنتهاك صريح ومباشر لقوانين حقوق التأليف والنشر وحماية الملكية الفكرية وقوانين العلامات التجارية والأنظمة والقوانين المنظمة للاتصالات وقواعد احترام الخصوصية وكافة القوانين ذات الصلة، ويعرضك هذا الاستخدام لتحمل كافة التبعات والمسئوليات القانونية والجنائية الناتجة عن ذلك.

اضافة الى المسئولية الجنائية والقانونية الناتجة عن الاستخدام الغير مصرح به لهذا الموقع أو أي من المنصات والروابط التابعة له ومحتواها والتي تمت الاشارة اليها في الفقرة السابقة، يمنح هذا الاستخدام الغير مصرح به مركز بلوم كلينك كامل الحقوق لطلب التعويض الذي يراه عن هذا الاستخدام .

الإرتباط مع مواقع إلكترونية أخرى

قد يوفر موقعنا روابط إلى المواقع الالكترونية لطرف ثالث لأغراض الترويج أو لتحسين جودة الخدمة المقدمة اليك ، وعند زيارتك لأيا من هذه المواقع فإنك تخضع الى قواعد الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بهذه المواقع لذا عليك مراجعة الشروط والاحكام وسياسة الخصوصية لهذه المواقع عند زيارتك لها او التعامل معها.

إننا نحتفظ بحقنا، دون التزام منا، في تحديد مبيعات منتجاتنا أو خدماتنا إلى أي شخص أو منطقة جغرافية، وسنستخدم هذا الحق طبقًا للموقف. كما نحتفظ بحقنا في تحديد كميات أية منتجات أو خدمات نقدمها، كما أن جميع مواصفات المنتجات وأسعارها يمكن تغييرها في أي وقت دون إشعار مسبق طبقًا لما نراه مناسبًا. كما نحتفظ بحقنا في وقف أي منتج في أي وقت، ولن تكون أية عروض لأي منتج أو خدمة سارية في حال توقفها.

لا يمكننا أن نضمن أن جودة أي من منتجاتنا أو خدماتنا أو معلوماتنا أو غيرها من السلع التي تشتريها منا ستلبي توقعاتك، أو أنه سيتم تصحيح أي من الأخطاء التي قد تطرأ على خدماتنا.

الحسابات ودقة المعلومات

إنك توافق وتلتزم على إمدادنا بمعلومات محدثة وكاملة ودقيقة عند تسجيل حسابكم الشخصي أو عند اجراء أية عملية شراء أو حجز جديدة لأي من الخدمات والمنتجات وكلما أردت شراء أي شيء من متجرنا، وموافق أيضًا على تحديث معلومات حسابك وغيرها من المعلومات حال تغيرها، بما فيها عنوان بريدك الإلكتروني ورقم بطاقتك الائتمانية وتواريخ الانتهاء، حتى يمكننا أن نستكمل عملياتك على الموقع والتواصل معك عند الحاجة.

شروط وقواعد عملية الشحن والتوصيل

عند طلب التوصيل أو الشحن عبر هذا الموقع يجب الالتزام بما يلي:

1 – تعبئة البيانات المطلوبة بشكل دقيق وصحيح.

   2 – اختيار وقت التوصيل المناسب (سيظهر للعميل على حسب العنوان الذي يتم اختياره بناء على عنوان الشحن )

   3 – يجوز لنا التعديل على مواعيد التوصيل الخاصة بالمنتجات في حال وجود ظروف طارئة أو حوادث أو أي مشاكل تقنية أخرى, كما يحق    لنا أيضاً إلغاء الطلب أو إعادة تغيير موعد التوصيل لما يتراءى مع أية مستجدات طارئة أو لأي سبب يرجع للعميل او استلامه للطلب بنفسة بعد اجراء عملية الشحن فعليا .دون أية مسئولية قانونية تترتب على ذلك.

   4 – الحد الأقصى للتوصيل هو 7 أيام عمل.

   5 – في حال عدم اجابة العميل عند الاتصال به أو كان لا يمكن الاتصال به في الموعد المحدد للتسليم في الوقت المحدد سيتحمل العميل مسئولية التاخير في الاستلام دون أدنى مسؤولية على مركز وصيدلية بلوم.

تكلفة عمليات الشحن والشحن المجاني

1 –  نوفر خدمات الشحن والتوصيل الى اية مكان داخل المملكة العربية السعودية

2 – نقدم خدمة التوصيل المجاني للطلبات 100 ريالا وأكثر لمسافة 5 كيلو متر من موقع المركز والصيدلية، وفي حالة كانت قيمة الطلب أقل من 100 ريال أو كانت المسافة أكثر من 5 كيلو متر يتم اضافة رسوم شحن 10 ريال الى 50 ريال للطلبات داخل مدينة الرياض وفقط، وهذه القيمة لا يتم استرجاعها في حالة ارجاع الطلب لسبب يرجع للعميل اواستلامه للطلب بنفسه بعد اجراء عملية الشحن فعليا. 

3 – تختلف قيمة الشحن والتوصيل باختلاف الكميات والشحنات واذا كانت الطلبات خارج مدينة المملكة.

4 – قيمة الشحن لأي مكان داخل المملكة العربية السعودية خارج مدينة الرياض 40 ريال .

 سياسة وشروط الاستبدال والاسترجاع

1 – الخدمات الطبية التي تقدم في مركز وعيادات بلوم كلينك لا يمكن استبدالها أو استرجاعها بكل أشكالها ومختلف مستوياتها، ولكن يمكن الاتفاق ( وفي حالات خاصة وبموافقة الادارة) التعويض عنها او تقديم خدمة بديلة وفقا لرؤية المركز.

2- المنتجات التي يتم شرائها من صيدلية بلوم في حالة عدم رضاك عن المنتج أو في حال وجود خلل في المنتج، تستطيع في خلال (3) أيام من استلامك المنتج أن تطلب ارجاعه الى صيدلية بلوم وطلب اعادة المدفوعات او طلب الاستبدال بمنتج آخر..

3 – لا يمكن ارجاع منتجات العناية الشخصية والصحة والجمال (كأجهزة الحلاقة، أجهزة إزالة الشعر، أجهزة العناية بصحة الفم والأسنان وغيرها)، كما أنها غير قابلة للاستبدال أو استرجاع المبلغ المدفوع، إلا في حال وجود خلل مصنعي في المنتج وذلك خلال مدة (3) أيام.

4 – لا يتم إرجاع أو استبدال الأصناف التي يجب تخزينها في الثلاجة مثل ( الانسولين والهرمونات وغيرها ).

5 – لا يتم إرجاع أو استبدال الأصناف التي يجب أن تحفظ في درجة حرارة ثابتة مثل حليب وأطعمة الأطفال وذلك حرصا على صحتكم حسب تعليمات وزارة الصحة.

6 – اذا كان الصنف المراد ارجاعه ضمن باكدج أو عرض خاص ( 1+1 أو 2+1 أو قيمة خصم خاص ع الحبة الثانية)  ففي حالة  طلب إرجاعه يجب إرجاع مجموعة العرض كاملة، وتتم عملية الإرجاع لأصناف العروض بقيمتها وقت العرض.

7 – لا يتحمل العميل اية اعباء أو رسوم اضافية في حالة ارجاع المنتج بسبب خلل في المنتج أو عيب من الشركة المصنعة أو نتيجة ضرر خلال توصيل المنتج أو بسبب توصيل المنتج غير الصحيح / الخاطئ، ويتم اضافة رسوم شحن جديدة في حال تمت عملية الإرجاع وفقاً لرغبة العميل كأن أراد تبديل المنتج أو تغيرت رغبته.

8 – لإتمام عملية الإسترجاع يجب أن يكون المنتج في حالته الأصلية مع كامل الإكسسوارات وكتيب الإرشادات الملحقة، ولايتم قبول استرجاع المنتجات المحتوية على أضرار بسبب سوء الاستخدام أو كانت على غير حالتها الأصلية لأي سبب كان.

ملاحظة هامة

فيما يتعلق بعمليات الشراء أو الحجز المدفوعة على الموقع الإلكتروني فاذا تمت عملية الإعادة في المركز سيتم إرجاع المبلغ نقداً إذا لم يكن العميل قد باشر في الحصول على الخدمة أو بدأت عملية التجهيز لها، ويمكن أن تتم عملية الاسترجاع عن طريق إعادة المبلغ إلى حساب بطاقة العميل الائتمانية في البنك خلال 7- 14 يوم عمل.

 السهو والخطأ

نحتفظ بحقنا في تعديل أية أخطاء إملائية عن طريق تغيير أو تحديث المعلومات أو إلغاء طلبات الشراء إن كانت أي من المعلومات على موقعنا أو على أي من المواقع المتصلة به غير دقيقة في أي وقت كان بإشعار مسبق (حتى بعد أن ترسل طلبات الشراء).

كما أننا لا نتحمل أية مسؤولية عن تحديث أو تصحيح أو توضيح المعلومات على موقعنا الإلكتروني أو أي من المواقع المتصلة به، بما فيها معلومات التسعير.

 وسائل ووسطاء الشحن الشحن

  • نحتفظ بحقنا في مركز وصيدليات بلوم في اختيار وسيلة الشحن المناسبة سواء اكان التوصيل عن طريقنا مباشرة أو عن طريق ايا من وسائط وشركات الشحن المعتمدة.

الضمانات وتحديد المسؤولية

إننا لا نضمن أو نصرح بأن استخدامك الخدمة لن ينقطع أو أن يكون مناسبًا لك أو أن يكون آمنًا أو خاليًا من الأخطاء.

كما لا نضمن أن تكون النتائج التي قد تحصل عليها من استخدام الخدمة مطابقة لتوقعاتك.

وفي حالة وجود ضمان خاص على بعض الخدمات التي يتم تنفيذها وتقديمها في مركز بلوم كلينك فإنه سيكون خاضعا لشروط وأحكام وضوابط شروط الضمان التي وقع عليها العميل عن تلقيه الخدمة في العيادة المختصة بالمركز.

– يبدأ الضمان من تاريخ تنفيذ الخدمة المشمولة بالضمان وينتهي في التاريخ المحدد بنموذج الضمان المعتمد من العميل. .

– يسري هذا الضمان على الخدمات المشمولة به فقط دون غيرها ، ولا يمتد الى اية خدمة أخرى لم يتم ذكرها بشكل واضح وصريح في بطاقة الضمان الخاصة بهذه الخدمة مهاما كانت الأسباب أو الظروف .

– يسقط حق المريض في الضمان فورا إذا :

– اذا قام المريض باجراء اية تعديل او تغيير او اصلاح او أية اجراء متعلق بالخدمة محل هذا الضمان خارج العيادات.

– اذا خالف المريض تعليمات الطبيب المعالج الخاصة بالخدمة محل الضمان وكيفية التعامل السليم معها بعد اجراءها والمنصوص عليها في بطاقة الضمان الخاصة بالخدمة والموقع عليها من قبل المريض.

– سيكون قرار مركز وعيادات بلوم كلينك نهائياً بشأن سريان الضمان من عدمة على الحالات التي تتم فيها مراجعة العيادات ولا يمكن الطعن فيه ، و تحتفظ بلوم كلينك بالحق في تغيير أو حذف أو إضافة أي من الشروط والأحكام دون إشعار مسبق إذا لزم الأمر.

– إنك توافق على أننا من حين لآخر سنوقف الخدمة لأوقات محددة من الوقت أو إلغاء الخدمة في أي وقت دون إشعار مسبق بذلك.

– لا يتحمل مركز بلوم كلينك الطبي أو صيدلية بلوم التابعة له أي من مديريها أو موظفيها أو تابعيها أو وكلائها أو متعهديها أو متدربيها أو مورديها أو مزودي خدماتها أو مانحي التراخيص لها، أية مسئولية قانونية تجاه أية إصابات أو خسائر أو ادعاءات، أو أية تلفيات مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو تأديبية أو خاصة أو تبعية من أي نوع، بما فيها الخسائر في الأرباح أو العائدات أو المدخرات أو البيانات أو تكاليف الاستبدال أو ما يشابهها، سواء كانت قائمة على التعاقدات أو عن طريق الخطأ (بما فيها الإهمال) أو المسؤولية المحددة أو غيرها، والتي تنشأ عن استخدامك لأي من الخدمات أو المنتجات التي تحصل عليها، أو أية ادعاءات تتعلق بأي شكل كان باستخدامك الخدمة أو أيًّا من المنتجات، بما فيها، وليست مقصورة على، أية أخطاء أو سهو في أي من محتويات الموقع، أو أي فقد أو خسائر من أي نوع حدثت نتيجة استخدام الخدمة أو أي من المحتويات (أو المنتجات) المنشورة أو المنقولة أو غيرها والتي أصبحت متوفرة عبر الخدمة. 

القانون المنظم

جميع شروط الخدمة وأية اتفاقات منفصلة متعلقة بتقديم الخدمات لك خاضعة ومفسرة بما يتفق مع القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

التعديل على قائمة الشروط والأحكام

تحتفظ بلوم كلينك وصيدلية بلوم كلينك بحقها المطلق وفي أي وقت بتعديل الاحكام والشروط للموقع الإلكتروني بدون إشعار أو تنبيه مسبق. يمكنك الدخول إلى أحدث نسخة من الأحكام والشروط في أي وقت على الموقع الإلكتروني. في حالة عدم قبولك للتعديلات على للشروط والأحكام فيجب عليك التوقف عن استخدام هذه الخدمة. في حال استمرارك باستخدام هذه الخدمة فإنك توافق ضمنيا على الالتزام بالبنود المعدلة على الشروط والاحكام في استخدام هذا الموقع.

خاتمة

تمثل شروط الخدمة وأية سياسات أو قواعد تشغيل نُشرت من قبلنا على هذا الموقع أو فيما يتعلق بالخدمة الاتفاق والتفاهم الكامل بينك وبيننا والذي يحكم حصولك على الخدمة أو استخدامك للمنتج او كلاهما معاً، والذي يلغي أية اتفاقات أو اتصالات أو عروض ماضية أو حالية، سواء كانت شفهية أو مكتوبة.